السجن المشدد 5 و3 سنوات لـ”مفتى داعش” و12 من أفراد خلية عنقودية بالشرقية

سلوى الخولى

السجن المشدد 5 و3 سنوات لـ”مفتى داعش” و12 من أفراد خلية عنقودية بالشرقية

عاقبت دائرة إرهاب الشرقية، المنعقدة بمحكمة بلبيس لدواعى أمنية، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار نسيم بيومى رئيس المحكمة، المتهم حلمى هاشم مفتى تنظيم داعش، بالسجن المشدد 5 سنوات له ولعضو آخر بالخلية، كما عاقبت المحكمة 11 من أعضاء الخلية بالسجن 3 سنوات، وقضت ببراءة 3 من أعضاء الخلية من التهم المنسوبة إليهم.  

صدر الحكم بعضوية المستشارين محمد عبد الغفار وعلى رجب، وسكرتارية أحمد رزق. وكانت تحقيقات نيابة جنوب الشرقية الكلية،قد كشفت عن قيام جهاز الأمن الوطنى بالقاهرة، من ضبط خلية عنقودية تخطط لاستقطاب الشباب، وأن زعيمها يدعى “حلمى محمد هاشم” 63 سنة ضابط شرطة بالمعاش، ومفصول من الخدمة، وعلى اتصال بأبوبكر البغدادى أمير تنظيم داعش، وملقب بينهم بمفتى داعش.  

وأكدت تحقيقات النيابة تورط 16 شخصا فى القضية، أغلبهم من منيا القمح، وتم القبض على 14 منهم، وتحرر لهم المحضر رقم 23925 لسنة 2015 جنايات منيا القمح.  

وكانت مأمورية من جهاز الأمن الوطنى بالقاهرة، قد تمكنت من القبض على “حلمى هاشم” ضابط شرطة مفصول، وبحوزته العديد من الكتب التكفيرية، وتبين من تحريات جهاز الأمن الوطنى، اتصاله بتنظيم داعش وتكوينه خلية عنقودية جديدة بها عناصر من محافظة الشرقية.  

يذكر أن حلمى هاشم تم فصله بعد القبض على شقيقه فى واقعة مقتل الرئيس السادات، وتم اعتقاله لمدة 10 سنوات.  

وكانت نيابة جنوب الزقازيق الكلية، قد أحالت 16 من أفراد خلية عنقودية، على اتصال بتنظيم داعش إلى دائرة إرهاب الشرقية لمحاكمتهم.


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.