السيرة الذاتية لـ “الدكتور خالد العنانى” وزير الاثار

كتب: محمد يونس

السيرة الذاتية لـ “الدكتور خالد العنانى” وزير الاثار

تولى الدكتور خالد العنانى حقيبة وزارة الاثار فى التعديل الذى اجراه المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء على حكومته اليوم الاربعاء.

والدكتور خالد العنانى 45 عاما شغل منصب المشرف العام على المتحف القومى للحضارة بالفسطاط فى اغسطس 2014 ،والمشرف على المتحف المصرى بالتحرير فى اكتوبر 2015 ، وهو حاصل على دبلوم الدراسات العليا من جامعة بول فاليري مونبيليه بفرنسا ودرجة الدكتوراه فى الآثار المصرية من نفس الجامعة عام 2001، وكان يشغل رئيس قسم الإرشاد السياحى فى كلية السياحة والفنادق جامعة حلون ووكيل الكلية السابق .

والعنانى حاصل من الحكومة الفرنسية فى أكتوبر الماضى على وسام الفنون والآداب برتبة فارس، تكريما لإسهاماته في البحث في مجال الآثار والتزامه إزاء التعاون الفرنسي المصري ، وقام بتدريس اللغة المصرية القديمة و الحضارة والآثار فى عدد من الجامعات الحكومية والخاصة، وشارك فى العديد من المؤتمرات والندوات العلمية الدولية فى عدد من دول العالم منها فرنسا، سويسرا والمانيا .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.