موسكو: مستشارون عسكريون روس دربوا القوات الكردية في سوريا

متابعات : مـــوج

موسكو: مستشارون عسكريون روس دربوا القوات الكردية في سوريا

أعلن قائد مجموعة القوات الروسية في سوريا الفريق أول ألكسندر دفورنيكوف اليوم الأربعاء أن روسيا قدمت للجيش السوري أسلحة ومعدات حديثة،بما في ذلك أنظمة مدفعية ووسائل اتصال ،مضيفا أن مستشارين عسكرين روس قاموا بتدريب الجيش السوري والقوى الوطنية الكردية هناك.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” الإخبارية عن دفورنيكوف قوله إن “أساس نجاح العملية العسكرية ضد الإرهابيين كان العمل المنسق للطيران الروسي في الجو مع وحدات القوات الحكومية “السورية” والوطنية على الأرض”.

وأضاف “من أجل زيادة قدراته القتالية, قدمنا في إطار المساعدات العسكرية التقنية،للجيش السوري أسلحة ومعدات عسكرية حديثة،منها أنظمة مدفعية ووسائل اتصال واستطلاع وغير ذلك”.

وأشار إلى أن الخبراء العسكريين الروس شاركوا – بشكل فعال – في إعداد الجيش السوري للأعمال القتالية، وأنه بفضلهم تمكن الجيش من شن عملية عسكرية ضد الإرهابيين على 15 جبهة في وقت واحد.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.