‘‘رئيس الوزراء‘‘لـ ‘‘السيسي‘‘: تطويرالأداء وإعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال خلال عامين

كتب: محمد يونس

‘‘رئيس الوزراء‘‘لـ ‘‘السيسي‘‘: تطويرالأداء وإعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال خلال عامين

استعرض المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات التى تنفذها الدولة فى المجالات المختلفة، تمهيداً لافتتاحها.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى عقده اليوم، الثلالثاء، مع رئيس الحكومة و5 وزراء، أن اللجنة الوزارية الاقتصادية بمجلس الوزراء أقرت خطة وبرنامج عمل وزارة قطاع الأعمال العام بشأن تطوير الأداء وإعادة هيكلة شركات القطاع، خلال جدول زمنى يستغرق 24 شهراً.

وفى هذا الإطار، قدم الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام عرضاً شاملاً عن خطة تطوير الأداء وإعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام، مشيراً إلى أن الأهداف العامة للخطة تشمل العمل على إعادة هيكلة محفظة استثمارات الشركات القابضة بما يساعد على تعظيم العائد الاقتصادى لاستثمارات الدولة فى شركات قطاع الأعمال العام، مع مراعاة البعد الاجتماعى ومصلحة العاملين فى شركات قطاع الأعمال العام، بالإضافة إلى إجراء التعديلات التنظيمية والتشريعية اللازمة، وهيكلة مصادر تمويل تلك الشركات، فضلا عن التطوير الفنى والتكنولوجى، وحصر الأصول غير المُستغلة وإعادة استخدامها.

من جانبه، قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسى، أكد على أهمية مواصلة جهود النهوض بأوضاع شركات قطاع الأعمال العام، مشيراً إلى ضرورة تعظيم الاستفادة من كافة الأصول المملوكة للدولة، وزيادة أرباح تلك الشركات وإعادة هيكلتها وتطويرها، مع الاهتمام بالبعد الاجتماعى.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.