الأهلي يفوز على سموحة 3 – 1 في الدوري الممتاز لكرة القدم

كتب: سلوى الخولى

الأهلي يفوز على سموحة 3 – 1 في الدوري الممتاز لكرة القدم

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزا ثمينا على مضيفه سموحة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم “الثلاثاء” باستاد الإسكندرية ضمن مباريات الأسبوع ال` 25 لبطولة الدوري الممتاز.

تقدم فريق سموحة بهدف عالمي للاعب إسلام محارب في الدقيقة 24, وتعادل النادي الأهلي عن طريق عبدالله السعيد في الدقيقة 36, وأضاف نفس اللاعب الهدف الثاني للأهلي من ضربة جزاء في الدقيقة 68, وسجل مؤمن زكريا الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 78.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى 56 نقطة تصدر بها ترتيب الدوري الممتاز بفارق 14 نقطة عن الزمالك أقرب منافسيه الذي سيلعب في وقت لاحق مع حرس الحدود, بينما احتل سموحة المركز ال`4 بعد أن توقف رصيده عند 41 نقطة.

جاءت المباراة قوية وسريعة من الفريقين, وحاول سموحة في الاعتماد على الجبهة اليسرى ومهاجمة الأهلي من ناحية أحمد فتحي ووليد سليمان لكن دون خطورة على مرمى شريف إكرامي, وفي الدقيقة 15 فشل ماليك إيفونا مهاجم الأهلي في استغلال تمريرة سحرية من وليد سليمان لتعود الكرة خارج منطقة الجزاء مرة أخرى لتنتهي بركلة مرمى لسموحة بعد عرضية بدون عنوان لأحمد فتحي.

وفي الدقيقة 24 جاء إسلام محارب لاعب وسط سموحة لينهي الهدوء في المباراة ويسجل هدفا بارعا في شباك شريف إكرامي بتسديدة رائعة, وبعدها بدقائق أنقذت العارضة شريف إكرامي وردت ضربة رأس من حسام باولو هداف الدوري.

وفي الدقيقة 36 نجح عبدالله السعيد في أن يتعادل للنادي الأهلي بعدما نجح ماليك إيفونا في استخلاص الكرة من أيمن اشرف ثم مراوغة محمود عزت وتمرير كرة لعبدالله الذي سجل الهدف في المرمى الخالي لينتهى الشوط الأول بالتعادل “1 – 1”.

وفي الشوط الثاني, ضغط فريق سموحة أملا في خطف هدف سريع, وحصل صبري رحيل مدافع الأهلي الأيسر على بطاقة صفراء في الدقيقة 46, ونجح شريف إكرامي حارس مرمى النادي الأهلي في إنقاذ فريقه من هدف ثاني لسموحة في الدقيقة 57 عن طريق حسام باولو الذي انفرد بالمرمى لكن سدد الكرة أبعدها إكرامي بقدمه.

وشهدت الدقيقة 68 حصول الأهلي على ركلة جزاء بعد عرقلة أيمن اشرف لإيفونا بعد انطلاقته للحصول على الكرة بعد تمريرة غالي, وسجل عبدالله السعيد الهدف الثاني للنادي الأهلي بعدما نفذ ركلة الجزاء ببراعة.

وجاء مؤمن زكريا ليسجل الهدف الثالث للأهلي بعدما انفرد بالمرمى واستغل كرة قادمة من وليد سليمان في الدقيقة 78, لتنتهى المباراة بفوز الأهلي 3 – 1 وغرد وحيدا في صدارة الدوري الممتاز.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.