السقا يبكى على تيران وصنافير

كتب: محمد يونس

السقا يبكى على تيران وصنافير

رفضت محكمة استئناف شبرا الخيمة، طلب الاستئناف على حكم حبس الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا، والمحامين مالك عدلي وسيد البنا وأحمد سالم وسيد جابر، وقررت استمرار حبسهم.

أثناء نظر الإستئناف بكى الصحفى محمود السقا أمام المحكمة ولم يكن فى بكائه ضعف وقلة حيلة وإنكسار, وقال للقاضى عايز اخرج مش علشان تعبان من السجن و لا عايز اشوف أهلى، أنا عاوز أخرج علشان بس محدش يبقى يقول إن فى شباب اتحبس علشان قال إن فى أرض مصرية اتباعت واهالينا ماتوا علشان يرجعوها، مش عايز عسكرى واقف على الحدود ولا تلميذ فى مدرسة يحس إنك لم بتدافع عن أرضك تتحبس، فالدمعة فرت من عينه.

وكانت نيابة ثان شبرا الخيمة، قد أمرت بحبس الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقاء، ومالك عدلى، 15 يوما، ووجهت لهم النيابة تهم محاولة قلب نظام الحكم وتغيير دستور الدولة ونظامها الجمهورى وشكل الحكومة والانضمام إلى إحدى الجمعيات والهيئات والمنظمات التى تبغى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة من ممارسة عملها، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى والترويج بالقول والكتابة للأغراض محل الاتهام الأول، بإحدى الطرق المعدة للتوزيع والطباعة، وإذاعة أخبار وبيانات وشائعات كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام.

وكانت قوات الأمن ألقت القبض على عمرو بدر ومحمود السقا من داخل نقابة الصحفيين، لتنفيذ قرار الضبط والإحضار الصادر ضدهما بتهمة التحريض على التظاهر، وتم عرضهما على النيابة العامة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.