قلاش من مقر احتجازه.. النيابة لم تبلغنا بضبط واحضار “بدر” و “السقا”

كتب: محمد يونس

قلاش من مقر احتجازه.. النيابة لم تبلغنا بضبط واحضار “بدر” و “السقا”

قال يحيى قلاش نقيب الصحفيين، إنه لم يصدر أي قرار يدفع الصحفيين محمود السقا وعمرو بدر للفرار، لأنهما لم يفرا أصلا، ولم يحاولا، وليس من المتصور الاشتراك في فعل لم يقع.

وأضاف قلاش، في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، أن أمر الضبط للمطلوبين لم يبلغ للنقابة رسميا، حيث إن النيابة لم تبلغ النقابة بطلبهما أو أمر ضبطهما، وكل ما كان يتردد بأن الشرطة تطاردهما، ولم يصل لعلم النقابة بشكل قاطع أنهما مطلوبان بما يزيل اللبس في هذا الشأن، مشيرا إلى أن كل جريمة يلزم لها قصد جنائي، أي نية وغرض ارتكابها، بأن يعلم المتهم بماديات الجريمة ويريد تحققها.

وأوضح نقيب الصحفيين: “نيتي لم تنصرف إلى الإخفاء أو المعاونة على الهرب، بدليل أنني اتصلت هاتفيا بأحد قيادات الشرطة، للتأكد من كونهما مطلوبين رسميا، وللتنسيق بشأن كيفية دخول النقابة بوجه رسمي لضبطهما، وتفعيل قانون النقابة في هذا الشأن”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.