هيئة الرقابة التركية تحظر موقع “ويكيليكس” بعد نشره وثائق لحزب أردوغان

كتب: عمرو يونس

هيئة الرقابة التركية تحظر موقع “ويكيليكس” بعد نشره وثائق لحزب أردوغان

أعلنت هيئة الرقابة التركية، حظر موقع “ويكيليكس” فى البلاد، حسبما ذكرت فضائية العربية الحدث فى خبر عاجل لها منذ قليل.

حيث نشرت منظمة “ويكيليكس” أول دفعة مما يقرب من 300000 رسالة بريد إلكتروني من الخادم الداخلي (السيرفر) والآلاف من الملفات المرفقة لحزب “العدالة والتنمية” الحزب الحاكم التركي ردا على عمليات التطهير والإجراءات الانتقامية التي تشهدها تركيا حاليا بعد محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة.

وقال موقع “ويكيليكس” فى وقت سابق، إنه “تم التحقق من المواد والمصدر، الذي بأي حال من الأحوال، لا ينتمي إلى العناصر المؤيدة لمحاولة الانقلاب، أو لحزب سياسي منافس أو الدولة”، وأضاف الموقع، الذي أصر في وقت سابق على أنه لا يوالي ولا يعارض الحكومة، أنه يخدم فقط وبشكل دقيق “الحقيقة”.

وتغطي جميع رسائل البريد الإلكتروني الفترة من 2010 حتى 6 يوليو 2016، أي قبل أسبوع تقريبا من محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة.

وتجدر الإشارة إلى أن رسائل البريد الإلكتروني المرتبطة بمجال “Domain” تستخدم في الغالب للتعامل مع العالم الخارجي، وأيضا تتعلق بالشؤون الداخلية الأكثر حساسية، وهو غير هادف للربح.

ويكليكس
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.