“مواقف وطرائف” يوضحها كاريكاتير حصرى لـ”موج” عن أزمة السكر

كتب: أحمد بدير - ريشة: أحمد شحاته

“مواقف وطرائف” يوضحها كاريكاتير حصرى لـ”موج” عن أزمة السكر

أزمات متلاحقه ولا حلول لها “يبقى الوضع كما هو عليه” كما قال النص القانونى الشهير، هذا حال الأزمات التى تعيشها مصر فى الوقت الحالى دون جدوى.

تستطيع الحصول على أى كميه من مخدر الحشيش ولا تستطيع الحصول على كيلو جرامات من السكر لإحتكار البعض لكميات كبيرة منه لتعطيش السوق بالمعنى الدارك، وإذا تم القبض عليك وأنت تحمل كمية من السكر للاستهلاك المنزلى سوف تعاقب بالحبس والغرامة.

نشاهد المواطن المصرى وهو يسعى للحصول على كمية قليلة من السكر من أى مكان لكنه يقابل صعوبه فى العثور عليه إلا بعد عناء لوجود نقص شديد فى الكميات المطروحه فى الأسواق.

لكن الطريف إننا نسمع عن قصص لا نتمالك أنفسنا من الضحك عندما نسمعها عن مواطن يعمل قهوجى تم إلقاء القبض عليه ومعه 10 كيلو جرام من السكر لكى يستخدمهم لسد احتياجات الكافيه الذى يعمل فيه وهذه الحكاية تقشعر لها الابدان.

حاولنا الحديث عن ازمة نقص السكر فى الأسواق والحكايات والأساطير التى سمعناها عن المواقف والطرائف التى يقابلها المواطن البسيط فى رحلة البحث عن كيلو سكر برسمة كاريكاتيرية تعبر عن الوضع الحالى لهذه الأزمة.

ريشة أحمد شحاته

ريشة أحمد شحاته

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.