“دعم مصر” قرار “تعويم الجنيه” كان أمرا حتمياً

كتب: أحمد بدير

“دعم مصر” قرار “تعويم الجنيه” كان أمرا حتمياً

أكد المهندس مروان يونس،  مستشار التخطيط السياسى والإعلام بائتلاف “دعم مصر”، أن قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف “تعويم الجنيه”، أنه كان أمرا حتميا سواء بسبب قرض دولي أو بدون، قائلا:” المستثمر الأجنبي لم يكن من الممكن أن يفكر في الإستثمار في مصر و الدولار يصل لمصر بـ 9 جنيه و يخرج من السوق ب 18 جنيه”.

وأضاف “يونس”، في بيان له اليوم، أن أهم تلك الخطوات التي يجب أن تتبع بعد قرار البنك المركزي هي توفير الدولار الحيوي الخاص باستيراد السلع الرئيسية و مستلزمات الإنتاج وتفعيل حزمة الإجراءات الدافعة للدولار “المنزلي” و الذي دخل في عملية “تسقيع” للذهاب للبنوك ضمانا لعدم تكرار الأزمة.

وشدد “يونس”، علي ضرورة الا تغفل الدولة  ايضا عن الجنيه خارج السوق الرسمي و ليس الدولار فقط ، و الذي لابد ان تقوم الدولة بحزمه إجراءات تنتقل به من السوق الرمادية و الموازية إلي البنوك و من ذلك إلى الإستثمار و التنمية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.