بالفيديو.. رئيس الجهاز المركزي للإحصاء: الدعم النقدى أكثر فعالية من الدعم العينى

كتب: زينب أبو زيد

بالفيديو.. رئيس الجهاز المركزي للإحصاء: الدعم النقدى أكثر فعالية من الدعم العينى

أكد اللواء أبو بكر الجندى، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن الدعم النقدى أكثر فعالية من الدعم العينى مشيراً إلى أن رفع الدعم عن الوقود يؤثر فقط على المواطن البسيط فى زيادة سعر التعريفة للمواصلات بنسبة من 10 إلى 15 % .

وأضاف الجندى خلال لقائه مع الإعلامى ماجد على فى برنامجه لقمة عيش والمُذاع على قناة العاصمة، ان رفع الدعم عن الوقود سوف يصب فى صالح المواطن البسيط ويساعد على وصول الدعم إلى مستحقيه مشيراً إلى أنه سوف يتوفر مليارات من رفع الدعم عن الوقود يستفيد بها الفقراء عن طريق انفاقها على الصحة والتعليم وأيضاً صرف دعم نقدى للفقراء.

وتابع رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن المشكلة تكمن فى كيفية وصول الدعم النقدى لمستحقيه من الفقراء، مشيراً إلى انه إذا تم تحديد الفقراء سوف يصل إليهم الدعم النقدى فور تحوله من الدعم العينى.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.