“دا انت حبيبى ياسطا” كاريكاتير ساخر عن ارتفاع اسعار المواصلات

كتب: أحمد بدير - ريشة: أحمد شحاته

“دا انت حبيبى ياسطا” كاريكاتير ساخر عن ارتفاع اسعار المواصلات

“قال يا قاعدين يكفيكو شر الجايين”، مثل شعبي يتداوله المصريين كل يوم فى حياتهم وينطبق هذه المرة على القرارات الأخيرة التى أتخذتها حكومة شريف إسماعيل بين يوم وليلة بزيادة أسعار المواد البترولية.
جاء هذا القرار مخيب لأمال الكثير من المواطنين البسطاء فى مصر لأنه بزيادة هذه الأسعار سوف يتم زيادة اجرة المواصلات وهذا تم بالفعل بعد بدء تطبيق هذا القرار بدقائق معدودة، ونتج عنه مشاكل عدة بين المواطنين والسادة سائقى السيارات الأجرة.
“اللى مش عاجبه باب العربية يفوت جمل”، هذا هو رد سائقى السيارات الأجرة على أى راكب يعترض على زيادة الأجرة.
والأمر المضحك إننا شاهدنا زحام شديد على محطات البنزين قبل تطبيق هذا القرار بوقت بسيط حتى يتمكنوا من تفويل السيارة قبل الزيادة مما نتج عن ذلك تعسر مرورى فى بعض الشوارع الرئيسية.
وهنا نجد الفنان قد وثق زيادة أسعار البترول وربطها بزيادة الأجرة فى كاريكاتير ساخر بعنوان “دا انت حبيبى ياسطا”، يعبر عن ما يحدث بالفعل بين سائقى السيارات الأجرة والركاب. 
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.