“البركة فى الشباب” تحارب السلاسل التجارية التى تتاجر بالسكر التمويني

كتب: غادة عبدالسميع

“البركة فى الشباب” تحارب السلاسل التجارية التى تتاجر بالسكر التمويني

صرح محمد يونس منسق مبادرة “البركة فى الشباب” بأن طرح المبادرة جاء نتيجة ايماننا بضرورة اداء واجبنا تجاه وطننا الغالى مصر وادراكاً لما تمر به الدولة من ظروف صعبة نظراً لوضع مصر الاقتصادى الحرج، ومساهمة منا فى مساعدة الدولة فى حربها الضروس ضد الفساد والاحتكار ومشاركة منا فى خطة الدولة للقضاء على السوق السوداء.

قمنا نحن شباب حزب الجبهة الوطنية المصرية بتدشين مبادرة “البركة فى الشباب” التى نزعنا عنها الشعارات السياسية والحزبية والتى تهدف الى توفير السلع الغذائية الأساسية وتوزيعها على المواطنين من خلال منافذ ثابتة بمراكز الشباب التابعة للمحافظة بأسعار مخفضة فى متناول محدودى الدخل، من أجل رفع المعاناة عن كاهل الأسرة المصرية البسيطة التى تعانى بشكل كبير من إرتفاع قيمة الأسعار بالأسواق وعدم توافرها،

وأوضح إسلام فاروق، نائب رئيس المكتب التنفيذى لحزب الجبهة الوطنية المصرية “مــــوج”، إن المبادرة تهدف  الى ارساء مبدأ مشاركة المواطنين وخاصة الشباب فى مساعدة الحكومة والاجهزة التنفيذية فى فترات الأزمات وتأدية واجبهم المجتمعى تجاه وطنهم الذين يعشقونه، وكما طالبت مبادرة السيد رئيس الجمهورية الشباب بالمشاركة من خلال شعار “ابدع .. إنطلق” الذى يعبر عن انعكاسات السعى نحو فتح افاق الإبداع والمشاركة المجتمعية للشباب، فبالفعل بدأنا وانطلقنا وقدمنا مبادرة البركة فى الشباب إلى الجهات التنفيذية فى محافظة الجيزة والتى نود تقديم جزيل الشكر لها وعلى رأسها السيد اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة وجميع السادة التنفيذيين فى المحافظة والسادة رؤساء الاحياء وخاصة حى الدقى ومركز مدينة ابو النمرس على دعمها للمبادرة فى أيامها الأولى والذى استمرت نحو اثنى عشر يوماً، والتى كان بها الكثير من الأمور الإيجابية،

وأشار إسلام أن بعض السلاسل التجارية الشهيرة أستغلت أزمة السكر الحالية وإحجام القطاع الخاص عن استيراد السكر، ورفعت الأسعار إلى 12 جنيهًا للكيلو الحر، كما أنها حاولت الاستفادة من البروتوكول الموقع بينها وبين وزارة التموين، الذى ينص على قيام الوزارة بإمداد السلاسل بكميات من السكر إنتاج شركة السكر والصناعات التكاميلية مع إضافة هامش ربح بسيط.

وبالفعل التزمت الوزارة بالإمداد إلا ان السلاسل لم تلتزم بسعر البيع، حيث قامت برفع السعر جنيه لكل كيلو .. ليصبح سعر كيلو السكر التموينى 8 جنيهات، بدلًا من السعر الرسمى وهو 7 جنيهات، كما تقوم سلسلة شهيرة، والأكثر من هذا أن غالبية الفروع أخفت السكر فى المخازن داخل الفروع ولا تظهره إلا بالطلب للمعارف.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.