السيسي يصدر تعديلات أحكام قانون أملاك الدولة الخاصة

كتب: غادة عبدالسميع

السيسي يصدر تعديلات أحكام قانون أملاك الدولة الخاصة
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي تعديلات أحكام قانون أملاك الدولة الخاصة وذلك بعد موافقة مجلس النواب، ونشرت التعديلات في الجريدة الرسمية اليوم.
 
ونصت المادة الأولي علي أن يستبدل بنص الفقرتين الأولي والثالثة من البند ب من المادة الثانية والمادة السابعة من القانون رقم 7 لسنة 1991 النصوص الاتية “المادة الثانية بند ب فقرة أولي: وفيما عدا الأراضي المنصوص عليها في البند أ يصدر رئيس الجمهورية بعد موافقة مجلس الوزراء بناء علي عرض الوزير المختص حسب الأحوال قرارا بتحديد المناطق التي تشملها خطة مشروعات استصلاح الأراضي، أو مناطق إقامة المجتمعات العمرانية الجديدة أو المناطق السياحية أو مناطق التنمية الصناعية”.
 
ونص تعديل المادة الثانية بند ب فقرة ثالثة علي أن تتولي الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية إدارة واستغلال والتصرف في الأراضي التي تخصص لأغراض الاستصلاح والإستزراع وتتولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إدارة واستغلال والتصرف في الأراضي التي تخصص لأغراض إقامة المجتمعات العمرانية الجديدة كما تتولي الهيئة العامة للتنمية الصناعية إدارة واستغلال والتصرف في الأراضي التي تخصص لأغراض التنمية الصناعية.
 
بينما نص تعديل المادة السابعة على أن تعد حصيلة إدارة واستغلال والتصرف في الأراضي والعقارات المخصصة وفق أحكام هذا القانون لكل من الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والهيئة العامة للتنمية السياحية والهيئة العامة للتنمية الصناعية أموالا عامة ومواردا من موارد هذه الهيئة ويصدر بتحديد الأغراض التي تخصص لها وقواعد وإجراءات وحدود الصرف منها قرار من مجلس الوزراء بناء علي عرض الوزير المختص ويؤول فائض هذه الاموال سنويا إلى الخزانة العامة للدولة.
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.