رحيل الفنانة “زبيدة ثروت” عن عمر يناهز الـ76 عاماً

كتب: أحمد بدير

رحيل الفنانة “زبيدة ثروت” عن عمر يناهز الـ76 عاماً

رحلت عن عالمنا مساء اليوم الفنانة القديرة “زبيدة ثروت”، عن عمر يناهز الـ 76 عاماً بعد صراع مع المرض بإحدى مستشفيات المهندسين.

ولدت الفنانة زبيدة ثروت فى 14 يونيو 1940، بمدينة الإسكندرية، وعرفت بلقب (قطة السينما العربية) والدها كان ضابطًا وهي صاحبة أجمل عيون في السينما المصرية.

كان أول فيلم سينمائي لها هو دليلة عام 1956، والذي ظهرت فيه لبضع دقائق مع شادية، وعبد الحليم حافظ، وأجمل أفلامها مع عبد الحليم حافظ بطولة فيلم (يوم من عمري).

وقد أطلق عليها بعض النقاد لقب “ملكة الرومانسية”، بعد عرض فيلم “يوم من عمري”، مع الفنان الراحل عبد الحليم حافظ.

وقدمت مجموعة كبيرة من الأفلام مثل “نساء في حياتي”، مع رشدي أباظة وهند رستم، إخراج فطين عبد الوهاب وكذلك “الملاك الصغير”، مع يوسف وهبي ويحيى شاهين، و “بنت 17″، مع أحمد رمزي وزوزو ماضي، و “شمس لا تغيب”، مع كمال الشناوي، إخراج حسين حلمي المهندس، و “في بيتنا رجل”، مع عمر الشريف وحسين رياض وحسن يوسف وزهرة العلا، وفيلم “زمان يا حب”، مع الموسيقار فريد الأطرش.

وكان آخر عمل شاركت فيه مسرحية “عائلة سعيدة جدًا”، مع أمين الهنيدي والمنتصر بالله تأليف وإخراج الراحل السيد بدير، ومثلت أيضًا مسرحية “20 فرخة وديك”، وقررت الاعتزال من أواخر السبعينات بعد فيلم “المذنبون”، إخراج سعيد مرزوق.

الجدير بالذكر أن عام 2016 قد رحل فيه عن دنيانا عدد كبير من الفنانين منهم الفنان الراحل ممدوح عبد العليم، والفنان حمدى أحمد، والفنان وائل نور، والفنان سيد زيان، وأخرهم الفنان القدير محمود عبد العزيز. 

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.