وزير الزراعة يؤكد عدم وجود تعارض مع المجلس التصديري

كتب: سهير بطرس

وزير الزراعة يؤكد عدم وجود تعارض مع المجلس التصديري

عقد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور عصام فايد، اجتماعا استمر لأكثر من ساعتين، مع أعضاء مجلس ورئيس اتحاد منتجي ومصدري الحاصلات البستانية، وعدد من قيادات الوزارة، لمناقشة المشكلات الخاصة بإعاقة تصدير الحاصلات الزراعية للخارج.

وأكد فايد أنه لا يوجد تعارض بين الوزارة والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، وذلك لأن الهدف هو زيادة الصادرات الزراعية للخارج من أجل تحقيق الصالح العام، حيث أن الصادرات الزراعية تمثل النسبة الأهم بصفة عامة.

واستمع وزير الزراعة إلى أعضاء المجلس التصديري للحاصلات الزراعية للمشكلات الخاصة بإعاقة تصدير الحاصلات الزراعية للخارج، والذين طالبوا بتوفير مساحة من الأراضي المستصلحة مزودة بالبنية الأساسية، كما هو متبع مع المستثمرين في المجال الصناعي، وأن يكون المجلس التصديري هو المنوط به التحدث عن الصادرات المصرية الزراعية، ووضع تعريف واضح للمصدر الزراعي.

وأكد فايد مدى تضامن أعضاء المجلس التصديري مع قطاعات وأجهزة الوزارة وأبرزها إدارة الحجر الزراعي لما لها من دور كبير في زيادة الصادرات الزراعية المصرية للخارج، مطالبا بضرورة وضع حلول عاجلة لمشاكل المصدرين الزراعين مع هيئة التعمير والتنمية الزراعية، واللجنة العليا لتثمين أراضي الدولة، كما طالب رئيس الإدارة المركزية لشئون الملكية والتصرف بالتواصل مع وزارة الموارد المائية والري لمعاجلة المشكلات الخاصة بالري والتي تعيق عمليات التقنين.

وفي نهاية الاجتماع، طالب الوزير بعقد اجتماع شهري لمعرفة ما تم إنجازه بشأن الحاصلات الزراعية، ومعاجلة المشكلات التي تعوق عمليات تصديرها للخارج.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.