الكاف يؤكد أن التعاقد مع “لا جاردير سبور” لا يتعارض مع القوانين المصرية

كتب: سلوى الخولى

الكاف يؤكد أن التعاقد مع “لا جاردير سبور” لا يتعارض مع القوانين المصرية

أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، أن تعاقده مع شركة “لا جاردير سبور” الفرنسية، لا يتعارض مع اللوائح والقوانين المصرية.

وأوضح الكاف -في بيان اليوم الخميس عبر موقعه الرسمي- أن عقد الاتحاد الإفريقي مع الشركة الفرنسية لا يتعارض مع التشريعات المصرية، وأن الرسالة التي تلقاها الكاف من قبل هيئة المنافسة المصرية، ليس بها أي إفادة بوجود ملاحقة قضائية ضد الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، سواء لأعمال الفساد أو أي شيء آخر.

كان جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، قد أصدر قرارا بإحالة عيسى حياتو رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، للنيابة العامة لثبوت مخالفته للمادة (8) من قانون حماية المنافسة، لإساءته استخدام سلطته في أسلوب ونظام منح حقوق البث المتعلقة ببطولات كرة القدم، والذي يملك وحده حق استغلالها التجاري، وقام بمنحها لشركة “لاجاردير سبور” الفرنسية دون طرحها للشركات الأخرى الراغبة في الحصول عليها.

وقال الكاف -في بيانه- “ما تم نشره في الصحافة المصرية يوم أمس، بشأن وجود توصية لمحاكمة رئيس الاتحاد الإفريقي، بتهمة الفساد، ما هي إلا معلومات كاذبة.. وأن اللجنة التنفيذية للكاف بعد تقييم العروض المختلفة المقدمة لها، وافقت على تجديد العقد مع “لا جاردير سبور” حتى عام 2028، حيث يضمن هذا العقد لكرة القدم الإفريقية، زيادة كبيرة في الإيرادات، وتطوير الكرة في القارة”.

وأضاف “ويرغب الكاف بأن يشير إلى أن التعاقد مع لا جاردير سبور ، لا يتعارض مع التشريعات الوطنية في مصر، ولا سيما في تسويق حقوق الأحداث الرياضية.. ويؤكد الكاف أنه على مدى السنوات الـ60 الماضية، يتعاون مع الهيئات والمؤسسات الوطنية، ويلتزم بالقوانين واللوائح والالتزامات التعاقدية، والتشريعات المعمول بها في القارة الإفريقية وخارجها”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.