الفصائل الفلسطينية توحد موقفها قبل السفر إلى موسكو

متابعات: مــــــــوج

الفصائل الفلسطينية توحد موقفها قبل السفر إلى موسكو

أعلن عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، علي فيصل، المشارك في لقاء الفصائل الفلسطينية في موسكو، أن الفصائل اتفقت على ورقة لتقديمها لوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، خلال لقائهم اليوم الإثنين، تطلب فيها وقف عمل اللجنة الرباعية المعنية بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني، لأنها لا تستند في أعمالها إلى القرارات الدولية.

وصرح فيصل بعد اجتماع فلسطيني خاص جمع كل الوفود الفلسطينية  بأن “توافقنا على موقف موحد سيجري إبلاغه لوزير الخارجية الروسي لافروف الذي سنلتقيه اليوم وتتلخص في النقاط: أولا، أن الشعب الفلسطيني بجميع مكوناته لن يقبل بأقل من دولة فلسطينية حرة مستقلة على حدود 4 حزيران يونيو، وعاصمتها القدس الشرقية، وضمان حق عودة اللاجئين إلى ديارهم; ثانيا، وقف كل أعمال اللجنة الرباعية لأنها ساوت بين الضحية والجلاد ولا تستند في عملها لقرارات الشرعية الدولية”.

وأضاف أن الوفود الفلسطينية توافقت على موقف موحد سيجري إبلاغه لوزير الخارجية الروسي، وطلب ” دعم تطبيق قرار مجلس الأمن الخاص بوقف وإدانة الاستيطان وتفكيكه وفك الحصار عن قطاع غزة، والتدخل بما لروسيا من نفوذ لوقف نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس”..مشيرا إلى أن هذه الخطوة الأميركية المحتملة “تهدد بانفجار شامل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بل ربما يهدد السلم في المنطقة لحساسية هذا الأمر”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.