تعادل مخيب للأمال للمنتخب الوطنى أمام مالي في بداية مشوارنا بالجابون

كتب: سلوى الخولى

تعادل مخيب للأمال للمنتخب الوطنى أمام مالي في بداية مشوارنا بالجابون

تعادل منتحب مصر مع نظيره منتخب مالي  سلبيا بدون أهداف  في المباراة التى جمعت بينهما على ملعب ” بور جونتي ” ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون خلال الفترة من 14 يناير ويستمر حتى 5 فبراير .

وبهذة النتيجة يحصل منتخب مصر على نقطة ومنتخب مالي على نقطة أيضا.

وبدء الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر بتشكيل  مكون الأتي :” 

حراسة المرمى : أحمد الشناوي وتم أستبداله للإصابة.

خط الدفاع : على جبر وأحمد حجازي وأحمد فتحى ومحمد عبد الشافي.

خط الوسط : محمد النني وطارق حامد وعبدالله السعيد ومحمد صلاح ومحمود تريزيجيه.

خط الهجوم : مروان محسن.

“الشوط الأول “

بدأت المباراة هادئة من المنتخبين وجاءت أول خطورة بعد مرور خمسة دقائق من هجمة منظمة من الجانب الأيمن وتمريرات قصيرة ينجح مروان محسن في اختراق دفاع المنتخب المالي وينجح حارس المرمى عمر سيسوكو في إنقاذ مرماه.

وهاجم المنتخب المالي بالكرات الطولية خلف حجازي وجبر التي شكلت خطورة على دفاع منتخبنا، وأنقذ الشناوي مرمى منتخبنا في الدقيقة 13 من عرضية ساكو التي يفشل الدفاع في التعامل معها.

وشهدت الدقيقة 25 تغيير اضطراري للمنتخب الوطني بنزول عصام الحضري بدلا من الشناوي، لإصابته في العضلة الخلفية.

“الشوط الثاني”

ومع بداية الشوط الثاني ينشط المنتخب الوطني ويضغط على منتخب مالي وكانت أول خطورة من كرة ثابتة على حدود منطقة الجزاء يسددها عبد الله السعيد في يد حارس مرمى مالي، ويظهر مروان محسن في الدقيقة 53 بتسديده رأسية مميزة من عرضية تريزيجيه ينقذها الحارس المالي.
 
 ويهبط الأداء من المنتخبين  المصري والماليوسط محاولات بدون خطورة من منتخبنا حتى يتدخل آلان جريس المدير الفني لمنتخب مالي بإجراء أول تغيير بنزول ينيس بيسوما بدلا من سابمو ياتاباري .

ويحصل محمد صلاح على أول إنذار في اللقاء بعد تخدل مع سيلا كابتن المنتخب المالي، ويجري الأرجنتيني هيكتور كوبر تغيير في الدقيقة 70 بخروج محمد صلاح ونزول رمضان صبحي، ويرد المنتخب المالي بالتغيير الثاني بنزول سامبا سو بدلا من لاسانا كوليبالي ويعود اللعب العشوائي وسط الملعب من المنتخبين رغم التغييرات.

 ويجري المنتخب اوطنى  أخر التغييرات بنزول أحمد حسن كوكا بدلا من مروان محسن في الدقيقة 76 لتنشيط هجوم المنتخب وتظهر أول خطورة لمالي من كرة عرضية تمر بجوار القائم، والذي ينشط بعد الهجوم ويضغط على منتخبنا الذي يتراجع لتأمين وسط الملعب .

وينقذ الحضري مرماه من تمريرة أرضية بخروج موفق من مرماه وسط سرحان من أحمد حجازي، ويستمر الأداء في الدقائق الأخيرة تراجع دفاعي لمنتخبنا ومحاولات بدون خطورة لمالي المسيطرة على الأداء ويحصل سو على إنذار بسب لمسة يد، وينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.