الجزائر في مواجهة صعبة امام السنغال وتونس مع زيمبابوي

كتب: سهير بطرس

الجزائر في مواجهة صعبة امام السنغال وتونس مع زيمبابوي

يخوض تونس والجزائر اليوم الاثنين مباراتيهما الاخيرتين فى المجموعة الثانية من كأس الامم الافريقية فى كرة القدم ، وتحتاج تونس الى نقطة للتأهل الى ربع النهائي، بينما تأمل الجزائر فى حصول معجزة.

وضمنت السنغال تأهلها عن المجموعة،اذ تتصدرها برصيد ست نقاط بعد فوزها فى مباراتيها الاوليين (على تونس وزيمبابوى بنتيجة واحدة 2-صفر). اما تونس، فتحتل المركز الثانى برصيد ثلاث نقاط (خسارة امام السنغال وفوز على الجزائر 2-1).

وتتساوى الجزائر وزيمبابوى برصيد نقطة واحدة فى المركز الثالث، وتتقدم الجزائر بفارق هدف واحد فقط، علما ان مباراة المنتخبين فى الجولة الاولى من هذه المجموعة، انتهت بالتعادل 2-2.

وتبدو تونس فى مباراتها مع زيمبابوي، فى الموقع الأفضل، اذ تحتاج الى نقطة واحدة فقط لضمان التأهل الى ربع النهائي. فى المقابل، تبدو المهمة شديدة الصعوبة بالنسبة الى الجزائر، اذ ان تأهلها مرهون بخسارة تونس، وفوزها على السنغال بفارق أهداف اكبر من ذلك الذى يسجل فى المباراة الاخرى .

وتدخل تونس مباراة زيمبابوي فى وضع معنوى جيد بعد الفوز على غريمتها الجزائر 2-1 الخميس، بهدفين لعيسى مندى ونعيم السليتى مقابل هدف لسفيان هنى (91).

الجزائر والسنغال

وأنهى منتخب الجزائر لكرة القدم استعداداته لمواجهة السنغال,حيث يسعى لتحقيق الفوز لأن التعادل أو الخسارة قد تطيح به خارج البطولة.

ويتمسك المنتخب الجزائري بالأمل في مواجهة فريق مرشح للوصول للنهائي, وسيدفع البلجيكي جورج ليكنز المدير الفني للمنتخب الجزائري, بكل أوراقه الهجومية, والتغلب على مشكلة الغيابات في خط الدفاع بسبب الإصابات.

ويعتمد الجهاز الفني لمنتخب الجزائر على رياض محرز, نجم ليستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي, الذي سيقاتل مع باقي زملائه إلى الهروب من شبح الخروج المبكر من البطولة.

ويدخل المنتخب السنغالي المباراة, بمعنويات مرتفعة بعد تحقيق الفوز على منتخبي تونس وزيمبابوي, ويحتاج إلى نقطة التعادل على الأقل في مباراة الجزتئر لضمان صدارة المجموعة ومواجهة أسهل في الدور الثاني للبطولة.

ويتطلع المنتخب السنغالي لمواصلة انتصاراته والحفاظ على الفوز الثالث على التوالي وسيحاول في نفس الوقت الحفاظ على بعض العناصر الأساسية في تشكيلة فريقه حتى يستطيع الخروج من هذه المباراة بنتيجة إيجابية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.