“حماية المستهلك” يحذر المواطنين من مواقع تروج لربح سيارات

كتب: سهير بطرس

“حماية المستهلك” يحذر المواطنين من مواقع تروج لربح سيارات

حذر جهاز حماية المستهلك جموع المستهلكين والمواطنين بضرورة توخى الحذر قبل الاشتراك فى المسابقات التى يعلن عنها على صفحات التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت وضرورة التأكد من مصداقيتها بالرجوع إلى الجهة المعلنة لضمان عدم تعرضهم لحالات نصب أو سرقة لبياناتهم الشخصية.

وأكد عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، فى بيان له، اليوم الإثنين، أن الجهاز رصد وجود إعلان على أحد مواقع الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي http://www.toyot-motor/ يقوم بحث الأشخاص على الاشتراك في المسابقة الثانية والممتدة حتى نهاية يناير 2017 بعد أن تم الإنتهاء من المسابقة الأولى وأن شركة “تويوتا” تقدم 300 سيارة “تويوتا” كجوائز وأنه ليس على الشخص سوى القيام بخطوات بسيطة من خلال الدخول على الصفحة وإدخال البيانات الشخصية. وأضاف أنه تم التواصل مع ممثل العلامة التجارية “تويوتا” داخل مصر للاستفسار عن مدى صحة المسابقة وتبعيتها للشركة، وكانت المفاجأة بأن الشركة نفت وجود أية علاقة لها بالمسابقة، كما نوهت الشركة أنه لا يوجد مثل هذه المسابقة من جانب شركة “تويوتا” في أي بلد في العالم.

وأوضح يعقوب أن إدارة تكنولوجيا المعلومات بالجهاز قد قامت بتتبع الموقع الذى يروج للمسابقة لمحاولة تحديد هويته، وقد تبين أن هذا الموقع مسجل باسم شركة بدولة هولندا، والموقع الإليكتروني يبث من خلال خادم موجود بالولايات المتحدة الأمريكية، ولا علاقة له بشركة “تويوتا”.

وأكد يعقوب عزم جهاز حماية المستهلك على مواصلة جهوده لضمان حصول المستهلكين على كافة حقوقهم وأن الجهاز لن يتوانى فى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كافة المخالفين، ودعا المستهلكين إلى التوجه بالشكاوى إلى الجهاز فى حالة وجود ما يستدعى ذلك ضد أى سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات أو لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك، وذلك على الخط الساخن 19588 أو الموقع الاليكتروني لجهاز حماية المستهلك.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.