تعيشي يا ضحكة مصر

كتب: مــــــــــــــوج

تعيشي يا ضحكة مصر

هم الكنز الذى يشعرنا باننا لنا كرامه وكبرياء وهناك من ضحى باثمن ما يملك وهى حياته نفسها فى سبيل ان يحفظهم ويصونهم لنا فى الوقت الذى لم ينتظر فيه المقابل حتى لو كان المقابل هو اهمالنا وهدرنا لحقوقهم علينا والتى ابسطها ان نخلد ذكراهم ونعتبر وناخذ منها النبراس المرشد لنا فى مستقبلنا .

سالت دمائهم  لتسطر معارك وحروب يسجلها التاريخ باحرف من نور فى الوقت الذى لا نعرف نحن عنهم الا اسمائهم الذى يطلق على كوبرى او مؤسسه او شارع او حتى محافظه .

لابد أن نتضائل أمام هؤلاء لإنهم فعلوا وقدموا كل شئ ولم ينتظروا او يمنحوا اى شئ فى الوقت الذى تقام الافراح والليالى الملاح وتدق الطبول لمن حقق ميداليه فى مسابقه ما او لممثل لنجاح فيلمه الاخير او لمطرب لاغنيه غناها بالحان عزفتها الموسيقى ، وهناك غيره غنوا غناء اروع واعظم منه ولكن معداتهم كانت السلاح والحانهم هى دمائهم التى سالت لتروى الارض وتطهرها من نجس المحتل.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.