رئيس الوزراء يبرز النتائج الإيجابية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي

كتب: غادة عبدالسميع

رئيس الوزراء يبرز النتائج الإيجابية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي

قال رئيس الوزراء شريف إسماعيل إن تبنى الدولة “قيادة وحكومة وشعبا” برنامج وطني كامل للإصلاح الاقتصادي بهدف تحقيق الاستقرار والتمهيد لانطلاقة اقتصادية قوية وتنمية شاملة في عام 2016، قد حقق العديد من النتائج الإيجابية المهمة.

وكشف شريف عن بعض هذه النتائج الإيجابية التي تحققت على أرض الواقع وذلك – خلال كلمته في افتتاح مؤتمر الشمول المالي ،اليوم الخميس – وأكد أنه برغم كل التحديات التي واجهتها البلاد، إلا أن معدل النمو الاقتصادي ارتفع خلال عام 2016/2017 إلى 4.2% .. كما انخفضت معدلات البطالة في الربع الأخير من ذلك العام إلى 11.9% مقابل 12.6% في العام الذي سبقه.

وأضاف رئيس الوزراء أن الاحتياطي النقدي ارتفع إلى أكثر من 36 مليار دولار.. وسط مؤشرات إلى انخفاض العجز الأولي للموازنة ليصل إلى 1.8% من الناتج المحلي الإجمالي مقابل 3.5 % في العام الذي سبقه، وانخفض العجز الكلي إلى 10.9% مقابل 12.5%، وعلاوة على ذلك فقد عادت مصر إلى السوق العالمي من خلال إصدار سندات بقيمة 7 مليارات دولار.. مع ارتفاع ملحوظ في استثمارات الأجانب في الأوراق المالية لتصل إلى 3ر10 مليار دولار مقابل 1.1 مليار فقط في العام الماضي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.