وفد حماس للمصالحة يغادر قطاع غزة فى طريقه للقاهرة ووفد فتح يصل مساء اليوم

كتب: عمرو يونس

وفد حماس للمصالحة يغادر قطاع غزة فى طريقه للقاهرة ووفد فتح يصل مساء اليوم

غادر ظهر اليوم الاثنين وفد حركة حماس للمصالحة، اليوم  قطاع غزة متوجها إلى القاهرة عبر معبر رفح البري  للقاء وفد حركة فتح الذي يتوجه مساء اليوم إلى القاهرة.

ويرأس وفد حماس نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري، ويضم كلا من: رئيس الحركة في غزة يحيى السنوار، ونائبه خليل الحية، وأعضاء المكتب السياسي عزت الرشق، وحسام بدران، وصلاح البردويل، وموسى أبو مرزوق.

و أعلنت هيئة المعابر والحدود في غزة عن فتح معبر رفح البري استثنائيا اليوم لمغادرة وفود الفصائل المشاركة في حوارات القاهرة المقرر انطلاقها غدًا الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم الهيئة هشام عدوان  إن الجانب المصري لم يبلغ بفتح المعبر أمام سفر الحالات الإنسانية من القطاع أو عودة العالقين في الخارج.

في سياق متصل  يصل وفد حركة فتح الى القاهرة مساء اليوم على ان تبدأ اللقاءات مع حركة حماس يوم غد بمشاركة المخابرات المصرية.

وقال المتحدث الرسمي باسم حركة فتح اسامة القواسمي لإذاعة صوت فلسطين الرسمية صباح اليوم ان الملف الابرز على اجندة الاجتماع هو تمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها كاملة في قطاع غزة بما يشمل المعابر وكافة النواحي الاقتصادية والامنية والسياسية، لافتا الى ان الاجتماعات ستتواصل لثلاثة ايام وستعتمد على تقدم الحوار.

وشدد القواسمي على ان فتح مصرة على التغلب على كافة العقبات لإنجاز الوحدة الوطنية وانهاء ملف الانقسام، دون القبول بإنصاف الحلول.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.