السيسي لـ”عبد الله فرماجو”: مصر تدعم وحدة الصومال وسيادته

كتب: عمرو يونس

السيسي لـ”عبد الله فرماجو”: مصر تدعم وحدة الصومال وسيادته

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو، الذي أعرب عن تقديره للعلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين، مشيدًا بدور مصر في مساندة الصومال ودعمه من أجل تحقيق الاستقرار فيه. 

كما أعرب الرئيس الصومالي عن تطلعه لتعزيز أطر التعاون بين البلدين في شتى المجالات، معربًا عن تقدير بلاده للدعم الفني الذي تقدمه مصر للصومال، فضلًا عن دفاعها عن المصالح الصومالية في المحافل الإقليمية والدولية.

ومن جانبه، أكد الرئيس خلال الاتصال قوة العلاقات المتميزة التي تربط بين مصر والصومال، مؤكدًا موقف مصر الداعم لوحدة الصومال وسيادته.

كما أعرب الرئيس عن حرص مصر على تفعيل مختلف أوجه التعاون الثنائي بين البلدين، مؤكدًا مواصلة مصر تقديم الدعم الفني لأبناء الصومال ومساندته في جهود بناء مؤسسات الدولة واستعادة الأمن والاستقرار. 

وتناول الاتصال الهاتفي سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، كما استعرض الرئيس الصومالي آخر مستجدات الوضع الداخلي في بلاده، والخطوات التي تقوم بها الحكومة المركزية لاستعادة الأمن والاستقرار بالصومال، والتغلب على التحديات المختلفة التي تواجهه، وعلى رأسها خطر الإرهاب.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.