فيديو.. “الوزير” يستعرض مشروعات الهيئة الهندسية في العاصمة الادارية

كتب: عمرو يونس

فيديو.. “الوزير” يستعرض مشروعات الهيئة الهندسية في العاصمة الادارية

استعرض اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة المشروعات التي أشرفت عليها الهيئة بالعاصمة الادارية الجديدة، وذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال الوزير، إن الهيئة كلفت عام 2016 بالبدء في تنفيذ مشروعات بالعاصمة الادارية الجديدة، منها :مطار العاصمة الدولي والمحور الاخضر والمساجد والكاتدرائية والمدينة الرياضية والمجلس القومي لأسر الشهداء والمصابين، وهيئة الرقابة الادارية والطرق والكباري والانفاق والجامعات.

وأشار إلى أن الحي الحكومي تبلغ مساحته 133 فدانا بما يعادل 4.8 مليون متر مربع، ويشمل مبنى مجلس النواب والوزراء والمرحلة و 34 مبنى وزاريا باجمالي 29 وزارة على مساحة مليون و 450 ألف متر مربع.

وتابع أن المنطقة السكنية تضم حي سكني كامل بمخنلف المستويات، مساحته 1169 فدانا مساحة المباني فيها على 544 فدانا، ويبلغ 23409 وحدات سكنية، بمساحات 120 و 153 165 186 مترا.

وأكد أنه تم الانتهاء من تنفيذ مطار العاصمة على مساحة 3800 فدان بما يعادل 16 كيلو مترا مربعا، مشيرا إلى أن المحور الاخضر طوله 35 كيلو وعرضه 700 متر باجمالي 25 مليون متر مربع.

وأشار إلى أن الحديقة المركزية تم انشاؤها على 700 فدان، وتشتمل على مسطحات مائية وخضراء وبحيرة ومسرح مكشوف. 

وأضاف أن مسجد “الفتاح العليم” اقيم على مساحة 59 فدانا، ويضم مصلى ودارا للمناسبات والجنازات الرسمية،ـ وتم الانتهاء من تنفيذ 45% منه، وتم انشاء كاتدرائية ميلاد المسيح ومساحتها الاجمالية 15 فدانا وهي أكبر من كاتدرائية العباسية، وانشاء المدينة الرياضية وتبلغ مساحتها 92 فدانا.

ولفت إلى أنه جار تنفيذ 14 طريقا، ومحور الامل بعرض 7 كيلو مترات وعرض 150 مترا، والانتهاء من انشاء كوبري محمد بن زايد بطول 6 آلاف متر.

ونوه إلى أنه سيتم انشاء 6 جامعات دولية منها: الكندية والالمانية والمجرية والامريكية والعاصمة الدولية والبريطانية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.