فيديو.. رد فعل أهالى المتهمين فى “اقتحام قسم حلوان” بعد الحكم بإعدام 8 متهمين

كتب: عمرو يونس

فيديو.. رد فعل أهالى المتهمين فى “اقتحام قسم حلوان” بعد الحكم بإعدام 8 متهمين

بعد مرور 1516 يوما على واقعة “اقتحام قسم شرطة حلوان”، سطرت محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، كلمة النهاية فى القضية بالحكم بإعدام 8 متهمين، والسجن المؤبد لـ50 متهما، والسجن المشدد 10 سنوات لـ7 آخرين، والسجن 5 سنوات لـ3 متهمين.

وقعت أحداث اقتحام قسم شرطة حلوان بالتزامن مع فض اعتصامى رابعة  والنهضة فى يوم 14 أغسطس من عام 2013 توجه عناصر الإخوان إلى محيط القسم وحاولوا اقتحامه، لتخفيف الضغط عن المعتصمين فى رابعة، كما جاء على لسان الشهود أثناء الإدلاء بأقوالهم أمام المحكمة فى جلسات سابقة.

وأسفرت الأحداث استشهاد 3 من ضباط وأفراد قسم شرطة حلوان، ومقتل مواطنين تصادف مرورهم فى مكان الأحداث، بالإضافة لإصابة العشرات من قوات القسم.

وقامت اللجنة التى انتدبتها النيابة العامة بحصر التلفيات أكدت تدمير 20 سيارة تابعة للقسم، وتضرر مبنى القسم بالكامل من جراء اندلاع النار به، بالإضافة لتضرر المنازل المحيطة بالقسم، وتلفيات فى الشوارع والأرصفة.

وضم أمر الإحالة 68 متهما ممن تورطوا فى الأحداث من بينهم 3 سيدات، ويوجد متهم واحد هارب فى القضية.

وقدمت النيابة 40 شاهد إثبات فى القضية من بينهم 30 ضابط وفرد شرطة، كما استمعت المحكمة لأكثر من 100 شاهد نفى.

وواجه المتهمون مجموعة من التهم منها الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها تعطيل الدستور والقوانين، القتل العمد والشروع فيه،وحيازة وإحراز أسلحة نارية مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها.

وقضت محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الثلاثاء، بالإعدام شنقا لـ 8 متهمين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ”اقتحام قسم شرطة حلوان”، كما قضت بالسجن المؤبد لـ 50 متهما، والسجن 10 سنوات مشدد لـ 7 متهمين، والسجن 5 سنوات لـ 3 متهمين، وتغريم المتهمين جميعا مليون و775 ألف قيمة التلفيات، وإلزام المحكوم عليهم جميعا عدا 5 متهمين بدفع مبلغ مليون جنيه على سبيل التعويض المدنى المؤقت لوزير الداخلية بصفته.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.