سويسرا وفرنسا تحققان مع فالك وناصر الخليفي رئيس ” bein sport” بتهم فساد

كتب: ألاء ياسر

سويسرا وفرنسا تحققان مع فالك وناصر الخليفي رئيس ” bein sport” بتهم فساد

فتح الادعاء السويسري تحقيقاً جنائياً مع جيروم فالك، الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، والقطري ناصر الخليفي، الرئيس التنفيذي لمجموعة بي إن الإعلامية، في أحدث تصعيد لوتيرة التحقيقات التي تجريها السلطات هناك في فساد كرة القدم.

وقال مكتب المدعي العام السويسري الخميس: “يشتبه في أن جيروم فالك قبل امتيازات لم يكن يستحقها من رجل أعمال في قطاع حقوق البث الرياضي فيما له صلة بمنح الحقوق الإعلامية لبطولة كأس العالم أعوام 2018 و2022 و2026 و2030 لدول بعينها، ومن ناصر الخليفي فيما يتصل بمنح الحقوق الإعلامية لدول بعينها فيما يخص كأس العالم عامي 2026 و2030”.

وفي آذار مارس من العام الماضي، أعلن مكتب المدعي العام السويسري أن هناك شبهة سوء إدارة متعمد ومخالفات أخرى تتعلق بفالك. ونفى فالك ارتكاب أي مخالفات.

من جانبها، أعلنت السلطات الفرنسية أن مكاتب شبكة “بي إن سبورتس” BEIN في باريس جرى تفتيشها، الخميس، كجزء من تحقيق جنائي مع جيروم فالك وناصر الخليفي.

وأصدر مكتب المدعي العام المالي في فرنسا بياناً، الخميس، قال فيه إن اثنين من ممثليه إلى جانب مسؤولين فرنسيين آخرين يختصون بشؤون مكافحة الفساد والتهرب الضريبي قاموا بعملية التفتيش.

وأشار البيان إلى أن التفتيش تم بالمشاركة مع السلطات السويسرية ومسؤولين قضائيين أوروبيين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.