خروج مشيرة خطاب من سباق اليونسكو بعد خسارتها

كتب: غادة عبدالسميع

خروج مشيرة خطاب من سباق اليونسكو بعد خسارتها

حصدت المرشحة الفرنسية على مقعد اليونسكو اودريه ازولاى  35 صوتا، بينما حصلت المرشحة المصرية مشيرة خطاب على 25 صوتا فى انتخابات الإعادة التى رجت بينهما قبل قليل، لتحديد المرشح الذى سينافس القطرى على المقعد، لتصل المرشحة الفرنسية للجولة النهائية.

ومن مصادرنا باليونسكو قال ان الرئيس الفرسي مانويل ماكرون قام بالاتصال شخصيا منذ مساء أمس برؤساء الدول الأوروبية الداعمة لمصر لتعديل نمط تصويتها لصالح فرنسا، بالاضافة الي الدول الافريقية الناطقة بالفرنسية. وأكدت مصادر ، أن الاتصالات اتسمت بالضغط الشديد لاستقطاب التأييد لدعم المرشحة الفرنسية فى جولة الإعادة.
 
وعقب إعلان نتائج الجولة الرابعة، أمس جرى تنسيق فرنسى قطرى لتبادل الاصوات بينهما، بحيث تحصل المرشحة الفرنسية على أصوات من المرشح القطرى لتضمن الفوز على مشيرة خطاب، وتعتمد ازولاى على الأصوات التى اشتراها الكوارى وتعتبرها مضمونة.
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.