“الخارجية” تحذر الحجاج من “الترامادول” و ” المشادات الكلامية مع الشرطة السعودية “

“الخارجية” تحذر الحجاج من “الترامادول”  و ” المشادات الكلامية مع الشرطة السعودية “
صورة أرشيفية

كتب: محمود سعيد

قال السفير على الهاشيرى، مندوب وزارة الخارجية، وممثلها ببعثة الحج الرسمية، إن وزارة الخارجية تؤكد حرصها على التنسيق والمتابعة لبعثة الحج والاهتمام البالغ بالتواصل الدبلوماسى مع الجانب السعودى فى البيانات، ومنها الإفراج عن الأدوية، وإصدار تصاريح مزاولة المهنة للأطباء المشاركين فى البعثة وتسهيل عمل المشرفين.

وطالب السفير الحجاج باحترام العادات والتقاليد والقوانين السعودية، وعدم حمل أدوية ومحظورات كهدايا لمصريين بالسعودية لحملهم أدوية مجدولة ومحظورة، وأشياء مثل الترامدول، حيث سيتم فحص من يحتاج إلى دواء وصرفه له.

جاء ذلك خلال انعقاد الاجتماع التنظيمى اﻷول للمجلس التحضيرى للحج للبعثة الرسمية للحج، بوجود وزراء اﻷوقاف والتضامن والصحة، ووفود وزارات الداخلية والخارجية، وذلك لبحث إجراءات البعثة الرسمية للحج التى تحركها الدولة، حيث وصلت وفود وزارة الصحة، وتجرى وزارة اﻷوقاف استعدادات لاستقبال الوفود الباقية، حيث ينعقد المؤتمر التحضيرى بقاعة حراء بديوان وزارة اﻷوقاف.

وحذر السفير من وقوع مشادات كلامية مع الشرطة السعودية، حيث إن تهمة مقاومة السلطات هى تهمة كبيرة هناك، وتتكرر كثيرًا مع المصريين.

كما حذر الحجاج من حمل أى مقتنيات أو حقائب ليست مملوكة للحاج، لتصنيف السعودية لها على أنها سرقة.

من جانبه، قال اللواء مصطفى بدير، رئيس الجهاز التنفيذى لبعثة الحج المصرية، إن جميع الجهات المشاركة فى بعثة الحج سوف تكون على تواصل مستمر، ومع السلطات السعودية لتلافى أى ملاحظات وقعت فى العام الماضى، مضيفة أن هناك تعاونا تاما بين كافة الجهات لتقديم خدمة جيدة، حيث إن غرفة العمليات لها مكتب بالقاهرة وبالسعودية، وهو إجراء جديد تم تطبيقه هذا العام. وأضاف بدير أنه تم حجز جميع غرف إقامة الحجاج بالمنطقة المركزية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.