بعد صفعة “الغانم”.. الكنيست الإسرائيلي يدرس الانسحاب من الاتحاد البرلماني الدولي

متابعات: مــــــــــــوج/ وكالات

بعد صفعة “الغانم”.. الكنيست الإسرائيلي يدرس الانسحاب من الاتحاد البرلماني الدولي

أعلن النائب في الكنيست الإسرائيلي عن حزب (الاتحاد الصهيوني) ناشمان شاي, الذي يترأس وفد الكنيست في أعمال الجمعية 137 للاتحاد البرلماني الدولي التي اختتمت أمس في سان بطرسبرج في روسيا, أن الكنيست يدرس حاليا الانسحاب من الاتحاد.

وجاءت تصريحات شاي جاءت بعد يوم من إنسحاب وفد الكنيست برئاسته من الجلسة الختامية للجمعية أمس, حيث رأى الوفد أن رئيس الجلسة لم يتح لممثلي الكنيست كامل الوقت اللازم لهم للحديث, وسمح لممثلي الدول العربية بمقاطعة حديثهم وتوجيه الاتهامات لإسرائيل, كما أن لجنة البرلمانيين المعنية بحقوق الإنسان التابعة للاتحاد طالبت إسرائيل بالإفراج عمن تعتبرهم تل أبيب إرهابيين في سجونها.

كان رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم قد هاجم وفد الكنيست الإسرائيلي خلال جلسة أمس..واصفا إياه بالبرلمان المغتصب وأن ما جاء على لسانه “يمثل أخطر أنواع الإرهاب وهو إرهاب الدولة”.. مضيفا قوله: “اخرج الآن من القاعة إن كان لديك ذرة من الكرامة.. يا محتل يا قتلة الأطفال”, وغادر الوفد الإسرائيلي الجلسة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.