رئيس الوزراء يستعرض مع محافظ أسوان موقف المشروعات المنفذه

كتب: غادة عبدالسميع

رئيس الوزراء يستعرض مع محافظ أسوان موقف المشروعات المنفذه

وجه المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء خلال اجتماعه مع اللواء مجدي حجازي محافظ اسوان بسرعة الإنتهاء من مشروع مصنع كيما للسماد بإعتباره احد المشروعات المهمة وتطبيق القواعد البيئية علي هذا المشروع تمهيدا لافتتاحه  في الموعد المحدد خلال شهر يونيو من العام المقبل .

وأكد محافظ اسوان في مؤتمر صحفي عقده عقب اجتماعه مع رئيس الوزراء اليوم الإثنين ، أنه تم خلال الاجتماع استعراض المشروعات التي يتم تنفيذها في محافظة أسوان إلي جانب الاستعدادات لاستقبال الموسم السياحي الجديد ومتابعة الموقف الأمني في المحافظة .

واضاف انه عرض علي رئيس الوزراء ما تم انجازه في مشروعات الاسكان بالمحافظة حيث يتم حاليا انشاء 7752 وحدة سكنية تشمل الاسكان الاجتماعي والاقتصادي ،واشار الي انجاز  504 وحدات سكنية بمنطقة نصر النوبة .

وأشار إلى  أنه تم  الانتهاء من تنفيذ محطتي “كيما 1 و 2 ” للصرف الصحي،  ويتم اجراء المعالجة الثلاثية لهما بطاقة 75 الف متر مكعب يوميا،  وانشاء محطة كيما 3 بطاقة 35 الف متر مكعب ، وينتهي العمل بها نهاية العام الجاري ، كما تم افتتاح بعض المحطات الآخري .

واستعرض عددا من المشروعات الصحية التي تم الانتهاء منها مثل مستشفي العبد التي انتهى العمل بها ومستشفى دراو التي يجري الانتهاء منها، بالاضافة الى مشروع الطاقة الشمسية بمنطقة بمبان بطاقة 2000 ميجاوات .

واوضح محافظ أسوان أن هناك بعض المشروعات المتوقفة  نتيجة عدم  وجود اعتمادات مالية وهذا يتم تدبيره ،  أو لوجود خلافات على الاراضي ،واشار إلى أنه يجري التنسيق مع الأجهزة الرقابية بالتعاون مع مجلس الوزراء لمتابعة حل أي مشكلات واستكمال المشروعات المتوقفة .

وأكد أنه لا يوجد صرف صناعي على نهر النيل  بأسوان ، موضحا أن الصرف معالج ثنائيا بعدما يمر بمصارف بمسافة طويلة وهذا يتم مراقبته من جانب العديد من الجهات المختلفة التابعة لوزارات البيئة والزراعة والري وغيرها  ، وهي ذات الاجراءات المتبعة مع المراكب النيلية بأسوان حيث يتم التفتيش عليها وبها وصلات للصرف تشبه تلك الموجودة بالمنازل .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.