تأجيل محاكمة إبراهيم سليمان بـ “الحزام الأخضر” لـ 30 يناير

كتب: ألاء ياسر

تأجيل محاكمة إبراهيم سليمان بـ “الحزام الأخضر” لـ 30 يناير

قررت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة اليوم الاثنين تأجيل محاكمة إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق ورجل الأعمال سمير زكي عبدالقوي رئيس مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر الزراعية للاستصلاح والتعمير و3 من مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ، إلى جلسة 30 يناير المقبل.

وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهمين ارتكابهم جرائم التربح والإضرار العمد بالمال العام بما قيمته 28 مليون جنيه جراء بيع مساحات كبيرة من الأراضي بمنطقة “الحزام الأخضر” بأقل من سعر بيعها الحقيقي في السوق.

وأمرت نيابة الأموال العامة العليا في أواخر مايو 2013 بإحالة المتهمين في القضية إلى المحاكمة الجنائية بعدما كشفت التحقيقات عن تواطؤ المتهمين من المسئولين السابقين بهيئة المجتمعات العمرانية مع المتهم سمير زكي عبدالقوي بموافقتهم على تخفيض سعر الأرض المخصصة للشركة التي يترأسها ، وذلك بالمخالفة للقواعد والعقد المبرم بين الطرفين بما مقداره 28 مليون جنيه تقريبا وفقا لما تضمنته أقوال الشهود وتقارير اللجان الفنية والجهاز المركزي للمحاسبات وتحريات مباحث الأموال العامة.

كما كشفت التحقيقات عن وجود العديد من المخالفات الأخرى المتعلقة بتخصيص الأرض والتعاملات التي جرت بشأنها من هيئة المجتمعات العمرانية والمتهم سمير زكي والشركة.

وتضم لائحة المتهمين إلى جانب إبراهيم سليمان وسمير عبد القوي كلا من: الشافعي عبدالحي سليمان الدكروري، ومحمد العربي محمد سليمان العربي، وليلى كامل برسوم – رؤساء هيئة المجتمعات العمرانية السابقين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.