السنوار: قطر غير راضية عن «حماس»

كتب: عمرو يونس

السنوار: قطر غير راضية عن «حماس»

قال رئيس حركة «حماس» في قطاع غزة، يحيى السنوار، إن قطر لا تؤيد التقارب بين «حماس» ومصر، خصوصاً في جهود ملف المصالحة، بعدما حاولت الدوحة التدخل في هذا الملف دون أن تكلل مساعيها بالنجاح.

ورد السنوار على سؤال وجهه له أحد الشبان في قطاع غزة، خلال لقاء شبابي كان يحضره، عن إمكانية تواصل «حماس» مع قطر لدفع رواتب موظفيها في غزة لحين انتهاء اللجنة القانونية التي تم الاتفاق عليها في القاهرة، بالقول: «إن قطر غير راضية عن (حماس) بسبب بعض خطواتها». وكانت حركتا «فتح» و«حماس» وقّعتا اتفاق المصالحة الفلسطينية رسمياً في 12 أكتوبر الجاري بالقاهرة، بحضور رئيس المخابرات المصرية اللواء خالد فوزي.

واتفقت الحركتان على تمكين الحكومة الفلسطينية من العمل على جميع التراب الفلسطيني، في قطاع غزة ورام الله، بموعد أقصاه الأول من ديسمبر المقبل.

قال الخبير السياسي الأميركي ومستشار الشؤون الدولية للرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أثناء حملته الرئاسية، وليد فارس، إن قادة «حماس» غادروا قطر، واتجهوا إلى الضاحية الجنوبية في بيروت.

وأكد فارس، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن آخر المعلومات من قطر، تُفيد بإعادة انتشار قيادات «حماس» بالخارج في لبنان بعد مغادرتها الدوحة، باستثناء عدد قليل من قادة «حماس»، الذين كانوا يعيشون في حماية السلطات القطرية بالدوحة، حيث غادر معظمهم قطر إلى لبنان، طلباً لحماية مظلة «حزب الله».

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.