الرئيس السيسي يغادر باريس في ختام زيارة رسمية ناجحة لفرنسا

كتب: عمرو يونس

الرئيس السيسي يغادر باريس في ختام زيارة رسمية ناجحة لفرنسا

غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، الخميس، باريس في ختام زيارة رسمية ناجحة لفرنسا استغرقت أربعة أيام أجرى خلالها مباحثات مهمة مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون.

كما التقى الرئيس السيسي، أيضا ، رئيس الوزراء الفرنسي ورئيس الجمعية الوطنية ورئيس مجلس الشيوخ ووزراء الخارجية والدفاع والداخلية والمالية والاقتصاد. 

كما التقى برؤساء كبرى الشركات الفرنسية العاملة والراغبة في العمل في مصر.

وشهدت الزيارة التوقيع على 16 اتفاقية وإعلان نوايا ومذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين البلدين في مجالات التعليم والثقافة والطاقة الجديدة والمتجددة والنقل والحماية الاجتماعية وتدريب الكوادر الإدارية.

رافق الرئيس السيسي ، خلال زيارته الرسمية لفرنسا ، وفد رسمي رفيع المستوى ضم وزير الخارجية سامح شكري، ووزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، ووزير المالية عمرو الجارحي، ووزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتور هالة السعيد، ووزير النقل الدكتور هشام عرفات، والوزير خالد فوزي، رئيس جهاز المخابرات العامة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.