الكرملين: مذكرة “بوتين وترامب” لم تتطرق للقوات الايرانية بسوريا

مــــــــوج/ وكالات

الكرملين: مذكرة “بوتين وترامب” لم تتطرق للقوات الايرانية بسوريا

أعلن دميتري بيسكوف الناطق باسم الكرملين اليوم -الاثنين ، أن المذكرة التي أقرها الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب في قمة”آبيك” لم تتطرق مطلقا إلى سحب القوات الموالية لإيران من جنوب غربي سوريا .

وصرح بيسكوف انه لا محل بهذا الشأن لأي تفسير أو تأويل ، ولابد قبل كل شيء من الاطلاع على نص المذكرة وقراءتها، لانه من غير المقبول التفسير المزدوج، ولا بد من الاستناد إلى نص المذكرة الصريح .

وأضاف بيسكوف أن المذكرة قبل الإعلان عنها،خضعت للبحث والمشاورات على مستوى الخبراء، وتم الاتفاق على صيغتها على هامش قمة “آبيك” من قبل وزيري الخارجية الروسي سيرجي لافروف والأمريكي ريكس تيليرسون، قبل أن ترفع للرئيسين بوتين وترامب اللذين أقراها بشكل نهائي .

يذكر أن مسئول رفيع في وزارة الخارجية الأمريكية زعم مؤخرا أن المذكرة نصت على جلاء جميع القوات الأجنبية عن جنوب غربي سوريا بما فيها القوات الإيرانية والفصائل المسلحة الموالية لها، وأن روسيا وعدت ببحث هذه القضية مع السلطات السورية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.