رئيس الأركان الإسرائيلي: إسرائيل والسعودية لديها مصالح مشتركة ضد إيران

مــــــــوج/ وكالات

رئيس الأركان الإسرائيلي: إسرائيل والسعودية لديها مصالح مشتركة ضد إيران

قال رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال غادي آيزنكوت إن لدى السعودية و”إسرائيل” مصالح مشتركة، ضد التعامل مع إيران، كاشفاً عن وجود توافق تام معها فيما يتعلق بالمخططات الإيرانية الهادفة إلى السيطرة على الشرق الأوسط.

وأكد آيزنكوت في أول حوار مع صحيفة عربية، نشرته “إيلاف السعودية” مساء الخميس، على وجود تقاطع كامل بالمصالح بين “إسرائيل” ودول عربية قد يصل إلى إقامة تحالف لمواجهة المد الإيراني للتموضع في سوريا والعراق ولبنان والبحرين واليمن.

ونفى آيزنكوت عن وجود أي نوايا “إسرائيلية” مهاجمة حزب الله في لبنان؛ إلا أنه في الوقت نفسه أكد أن “إسرائيل” لن تقبل بأي تهديد استراتيجي لها.

وكشف رئيس الأركان عن وجود فرصة لإقامة تحالف دولي جديد في الشرق الأوسط بمساندة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مشدداً على ضرورة القيام بهذه الخطوة وفق خطة استراتيجية كبيرة لوقف الخطر الإيراني.

وأبدى عن استعداد “إسرائيل”، لتبادل الخبرات والمعلومات الاستخبارية مع الدول العربية في خضم مواجهة إيران.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.