صفقة القرن الامريكية السعودية: دولة فلسطينية بدون القدس

مــــــــوج/ وكالات

صفقة القرن الامريكية السعودية: دولة فلسطينية بدون القدس

كشفت القناة الـ 12 العبرية، مساء السبت، عن خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للسلام الإقليمي التي ستقدمها الادارة الامريكية خلال فترة قريبة للجانبين الفلسطيني و (الإسرائيلي) وللدول العربية “السنية” المعتدلة.

وقالت القناة العبرية، إن خطة ترامب تنص على انشاء دولة فلسطينية دون اخلاء المستوطنات في هذه المرحلة وتبادل أراض ولكن ليس على حدود ١٩٦٧، وعدم إخلاء العرب واليهود من القدس.

وأوضحت أن قضية القدس غير مطروحة ضمن خطة ترامب لحساسيتها، كما سيتم تأجيل النقاش حول نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس، في حين ستتلقى الدولة الفلسطينية دعما اقتصاديا يأتي معظمه من الدول العربية، ممثلة بالسعودية التي تمارس الأن الضغط على رئيس السلطة محمود عباس لقبول الخطة.

وأكدت القناة العبرية، أن ترامب سيضع أمام الفلسطينيين مهلة (90 يوما) للدخول في مفاوضات مباشرة مع (الاسرائيليين) وإلا فإنه سيعلق مكتب منظمة التحرير في واشنطن.

وأشارت إلى أنه خطة ترامب تنص على الالتزام بكل حاجات (إسرائيل) الأمنية، لافتة إلى أن الخطة اقليمية وسيتم دعوة الدول العربية للمشاركة في تطبيق الخطة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.