4 ضربات قوية من الرقابة الإدارية في مواجهة الفساد

كتب: ألاء ياسر

4 ضربات قوية من الرقابة الإدارية في مواجهة الفساد

وجهت هيئة الرقابة الإدارية 4 ضربات قوية في إطار حملتها ضد الفساد، حيث ألقت الهيئة القبض على مدير عام بإدارة المشتريات في الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، بتهمة تقاضي رشوة ٣٥٠ ألف جنيه، من صاحب شركة توريدات خاصة تعمل في مجال أجهزة المعامل.

وأظهرت التحريات أن المتهم أضر بجهة عمله، وسهل الاستيلاء على المال العام، بوضع قيمة تقديرية باهظة للأجهزة خلافا للواقع في مناقصة توريد أجهزة فحص بقايا المبيدات الزراعية بالأغذية، والبالغ إجمالى قيمتها نحو ٢٠ مليون جنيه، حيث أفشى المتهم قيمة المقايسة التقديرية واستبدل مظروف العرض المالي المقدم من الشركة بآخر ،واعترف المتهم بارتكاب الواقعة أثناء عرضه على النيابة العام .

وفى محافظة الإسماعيلية ألقت الهيئة القبض على تشكيل تزعمته (ش.ك) مسئولة صرف الرواتب بنظام الدفع الالكتروني وعن بصمة التوقيع الالكتروني بالوحدة الحسابية لمستشفيات جامعة قناة السويس ، (م.ع) زوجها مسئول الصيانة بذات المستشفى ، وموظفين اخرين  لاستيلائهم على ثلاثة ملايين ومائتين وخمسين ألف جنيهاً من ميزانية المستشفى واقتسامها فيما بينهم ، وذلك من خلال التلاعب في إجراءات صرف المرتبات بإضافة مبالغ مالية كبيرة غير مستحقة لرواتبهم بالمخالفة و عثر اثناء التفتيش  مبالغ مالية وعقود عقارية من متحصلات الجريمة وبالعرض على النيابة تم حبسهم ١٥ يوم على ذمة التحقيقات.

وألقت الهيئة القبض فى الفيوم على كل من (م.س) الرئيس السابق لمركز و مدينة أطسا ، وعدد خمس متهمين آخرين بالمجلس هم (ه.ق) ، و(م.م) الرئيستين السابقتين للإدارة الهندسية ، (ع.ص) مهندس التنظيم ، (م.ح) مدير المتابعة ، وذلك لقيامهم بالتزوير فى إصدار قرار تقسيم قطعة أرض مساحتها ١٦٠٠ متر قيمتها حوالي ٥.٥ مليون جنيه ، بعدم استقطاع مساحة المنافع العامه والخدمات من كامل مساحة الارض ومخالفه الغرض المخصص للاستخدام من الحرفى الى السكنى ، مما ربح ملاك الارض واضر بالمال العام بما قيمته 3.5 مليون جنيه.
وبعرض المتهمين على النيابة العامة أمرت بحبسهم.

وفى سوهاج ألقت الهيئة أيضاً القبض على رئيس وحدتي روافع القصير وبندار الكرمانية بإدارة سوهاج الاجتماعية لاختلاسه وتسهيله الاستيلاء على مبالغ مالية من ارصدة كروت الفيزا التى تخص مشروع الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة” المستحقة للمواطنين.

 وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت حبسه. 

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.