النائب العام يحيل 10 متهمين إلى محكمة أمن الدولة العليا طوارئ

كتب: ألاء ياسر

النائب العام يحيل 10 متهمين إلى محكمة أمن الدولة العليا طوارئ

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بإحالة 10 متهمين بينهم 4 متهمين (محبوسون) إلى محكمة أمن الدولة العليا طوارئ لإتهامهم بتأسيس وتولي قيادة والانضمام لجماعة إرهابية تعتنق أفكار تنظيم داعش التكفيرية وكذلك الانضمام لجماعة إرهابية مقرها خارج البلاد “داعش ليبيا” وتلقي تدريبات عسكرية بها.

ومن بين التهم الموجهة لهؤلاء المتهمين الشروع في قتل أحد المواطنين المسيحيين وأيضا الشروع في قتل آخرين والشروع في سرقة أحد المحال المملوكة لمسيحي وسرقة دراجة بخارية بالأكراة وحيازة وإحراز أسلحة نارية مختلفة وذخائر.

وباشرت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول النيابة أمن الدولة العليا تحقيقاتها فيما أسفرت عنة تحريات قطاع الأمن الوطني , وثبت من خلال اعتراف المتهمين المضبوطين اعتناقهم لأفكار تنظيم داعش التكفيرية القائمة على تكفير الحاكم ووجوب الخروج عليه وتكفير رجال القوات المسلحة والشرطة واستهدافهم أبناء الطائفة المسيحية واستحلال أموالهم وممتلكاتهم.

كما اعترف المتهمون أنهم أسسوا فيما بينهم جماعة إرهابية تستهدف رجال القوات المسلحة والشرطة وأبناء الطائفة المسيحية وممتلكاتهم..وفي هذا الإطار قاموا باستهداف أحد محال المصوغات الذهبية المملوكة لمسيحي بمنطقة شبرا الخيمة وأطلقوا على مالكه ومواطنين آخرين أعيرة نارية قاصدين قتلهم وسرقة المصوغات الذهبية كما أنهم قاموا بسرقة دراجة بخارية كرها عن مالكها وفروا بعد ذلك هاربين.

وأمر النائب العام بسرعة ضبط المتهمين الإرهابيين وحبسهم احتياطيا على ذمة القضية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.