“الأموال العامة” تكشف قضية لغسل الأموال بـ 100 مليون جنيه

كتب: ألاء ياسر

“الأموال العامة” تكشف قضية لغسل الأموال بـ 100 مليون جنيه

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في كشف نشاط إجرامي في مجال غسل الأموال بإجمالي 100 مليون جنيه لثلاثة أشقاء شركاء بإحدى شركات تجارة الذهب.

وأكدت معلومات وتحريات إدارة مكافحة جرائم غسل الأموال العامة بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام كل من أحمد ع. ع ، وعبدالعزيز ع.ع – وعصام ع.ع- لممارسة نشاط إجرامي فى مجال الاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى وبأسعار السوق السوداء من خلال تلقيهم مبالغ مالية من حساب شركتهم الكائنة بإحدى الدول الأجنبية نظير تصديرهم كميات من الذهب وقيامهم ببيع تلك العملات الأجنبية الواردة لهم  للعديد من أصحاب شركات الاستيراد .

حيث تم تغذية حسابات تلك الشركات بمبالغ وصلت إلى 30 مليون دولار أمريكى ، فضلا عن قيام المتهم الأول  بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم التى بلغت قيمتها 19 مليونا و500 ألف جنيه بزعم استثمارها فى مجال تصدير الذهب للخارج مقابل نسبة أرباح، إلا أنه تهرب من سداد تلك الأرباح وتم الحكم عليه بالحبس لمدة ثلاثة سنوات.

وأثبتت التحريات قيام المتهمين بإخفاء جانب من تلك الأموال المتحصل عليها من جراء نشاطهم الإجرامى بإيداعها بحسابات بنكية بأسمائهم وأسماء ذويهم بعدد من البنوك وبلغت قيمة أفعال الغسل التى قام بها المتهمون فى متحصلات جريمتهم مبلغ (100مليون جنيه تقريبا ) وقامت الأجهزة الأمنية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.