البرادعي عن نقل السفارة الأمريكية للقدس: “إذا اقتصر رد الفعل على الشجب فالصمت أكرم للجميع”

كتب: غادة عبدالسميع

البرادعي عن نقل السفارة الأمريكية للقدس: “إذا اقتصر رد الفعل على الشجب فالصمت أكرم للجميع”

طرح الدكتور محمد البرادعي المدير الأسبق للوكالة الدولية للطاقة الذرية والحاصل على جائزة نوبل للسلام ما أعتبره “بدائل وخيارات” لرد فعل عربي، بدلا من “الشجن والإدانة”، ردا على اعتزام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس المحتلة والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال البرادعي عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” للتدوينات القصيرة، اليوم الأربعاء: “بدائل وخيارات لرد فعل عربي لقرار ترمب اذا ماصدقت النوايا ان فلسطين جزء من الأمن القومي والكرامة العربية بينها؛ تخفيض جذرى للمليارات العربية التى تتدفق إلى أمريكا، وتقليص جذرى للعلاقات الدبلوماسية والعسكرية والاستخباراتية”.

وأعتبر البرادعي أنه “إذا اقتصر رد الفعل على الشجب والادانة فالصمت أكرم للجميع”.

وفجر إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتزامه نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس عاصفة من التحذيرات من خطورة تداعيات مثل هذه الخطوة سواء من جانب قادة الدول والمنظمات العربية أو العديد من القادة وكبار المسئولين في الدول الأوربية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.