بريطانيا: القدس الشرقية أرضا محتلة.. وليست لدينا أي خطط لنقل سفارتنا

كتب: عمرو يونس

بريطانيا: القدس الشرقية أرضا محتلة.. وليست لدينا أي خطط لنقل سفارتنا

قال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، إن بلاده تتابع بقلق الإعلان المنتظر من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة الولايات المتحدة من تل أبيب إلى القدس المحتلة.

ونقلت وزارة الخارجية البريطانية في تغريدة لها عن “جونسون” قوله: “نتابع بقلق الأنباء التي سمعناها؛ لأننا نعتقد بأن وضعية القدس يجب أن تكون جزءا من تسوية نهائية بالتفاوض بين الإسرائيليين والفلسطينيين”، مشددا على أن بريطانيا ليست لديها أية خطط لنقل سفارتها”، على غرار ما تعتزم  أمريكا القيام به.

ومن جهته، قال إدوين سموئيل المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر حسابه على تويتر منذ قليل: “السياسة البريطانية ثابتة منذ وقت طويل حبث تعتبر القدس الشرقية أرضا محتلة”، متابعا :”إن إنهاء الاحتلال يجب أن يكون بالتفاوض بين الإسرائيليين والفلسطينيين ليؤدي إلى  حل الدولتين الذي ينص على أن تكون القدس عاصمة مشتركة للدولتين”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.