الرئيس التركى: إسرائيل دولة إرهابية وقرار ترامب “مكافأة” لجرائمها

مــــــــوج/ وكالات

الرئيس التركى: إسرائيل دولة إرهابية وقرار ترامب “مكافأة” لجرائمها

وصف الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الكيان (الإسرائيلي) بـدولة “احتلال وإرهاب”، معتبرا أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هو “مكافأة” لأعمال إسرائيل الإرهابية، على حد قوله.

وأضاف أردوغان في كلمته بالقمة العاجلة لمنظمة المؤتمر الإسلامي التي تعقد في تركيا، أن “الجنود الإرهابيون الإسرائيلون يعتقلون أطفالا بعمر العشر سنوات ويزجون بهم في أقفاص حديدية”.

وتستضيف انقرة قمة طارئة لمنظمة المؤتمر الاسلامي، دعت إليها لمواجهة تداعيات قرار ترامب باعترافه القدس عاصمة لإسرائيل.

وذكر اردوغان أن ترامب هو من يمنح إسرائيل مكافأة على جرائمها من خلال اعترافه بالقدس عاصمة لها، مثنيًا على موقف الدول التي رفضت قرار ترامب.

وأكدّ أنّ قرار ترامب انتهاك للقانون الدولي، “وصفعة للحضارة الإسلامية”، مثنيًا على المقاومة الفلسطينية في مواجهة هذه المخططات، داعيًا الدول التي تدافع عن القانون الدولي والحقوق إلى الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لدولة فلسطين.

وتابع: ” أعلنها مجددا القدس خط أحمر بالنسبة لنا، ونحن كدول إسلامية لن نتخلى أبدا عن طلبنا بدولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس”.

وأوضح اردوغان على مراحل الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، قائلا: “مع الأسف إن مساحة فلسطين الآن بحجم إسرائيل عام 1947(..) صدقوني هذا التقسيم الظالم لا يصدر حتى من ذئب تجاه حمل”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.