الحكم على العقيد أحمد قنصوة بالسجن 6 سنوات..بعد ترشحه للرئاسة

كتب: ألاء ياسر

الحكم على العقيد أحمد قنصوة بالسجن 6 سنوات..بعد ترشحه للرئاسة

قضت محكمة شمال القاهرة العسكرية، أمس الثلاثاء، الحكم على العقيد أحمد قنصوة، الذي أعلن ترشحه لرئاسة الجمهورية عبر مقطع فيديو بثه على “اليوتيوب”، بالسجن 6 سنوات مع الشغل والنفاذ.

وقال المحامي أسعد هيكل، عبر تدوينة له عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إن المحكمة أعلنت حبس قنصوة 3 سنوات، بتهمة الظهور بالبدلة العسكرية والإدلاء ببيانات، و3 سنوات أخرى بتهمة إبداء آراء سياسية.

وأمتثل قنصوة أمام الممثل العام العسكري وجرى التحقيق معه، بعدما ظهر عبر مقطع فيديو مرتديًا بدلته العسكرية، معلنًا فيه عزمه الترشح فى انتخابات الرئاسية المقبلة.

وأشار، خلال الفيديو، إلى أنه حاول طيلة الـ 3 سنوات الماضية، تقديم استقالته للمؤسسة العسكرية ليتمكن من الترشح، إلا إنها دائمًا ما كانت تقابل ذلك بالرفض.

ووصف قنصوة رفض استقالته بالتعنت الممارس ضده، مؤكدًا رفع العديد من القضايا ولكن دون جدوى، ما دفعه للظهور عبر الفيديو المنشور.

ودافع عن نفسه أمام النيابة والمحكمة بعد ذلك، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسى، سبق وأعلن ترشحه لرئاسة الجمهورية مرتديًا الزى العسكري.

وضمت هيئة الدفاع عن قنصوة  مجموعة من المحامين، برئاسة أسعد هيكل، الذي جمع بينه وبين قنصوة تعاون قضائي منذ نحو 4 سنوات.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.