“مفيش فايدة” قالها سعد باشا والكثيرون يرددونها من خلفه..

د. مصطفى فرغلى عثمان

“مفيش فايدة” قالها سعد باشا والكثيرون يرددونها من خلفه..

رحم الله تعالى سعد باشا زغلول ذلك التاريخ النضالى الطويل فى تحرير إردة الوطن من براثن قوة الإحتلال الأجنبى و لما أضناه النضال و رأى ألا جدوى من وراءه قال قولته المشهورة ” مفيش فايدة ” ، ولما يكتب القدر لهذا الزعيم الخالد أن يرى ثمرة كفاح نضاله و هى خلاص الوطن من قوة الإحتلال ، و للأسف !!!

بمرور الزمن يواجه المصريون ذات المشكلة : تحرير الإرادة لكن هذه المرة ليست المشكلة هى تحرير إرادة الوطن لكن المشكلة أصعب هذه المرة بكثير عن ذى قبل و هى مشكلة تحرير إرادة المصريين من براثن فكر الحزب الوطنى العامل الأول فى فساد الحياة السياسية فى مصر الماضى و المستقبل .

إذ على الرغم أن هذا الحزب يعزى أليه فساد الحياة السياسية فى مصر  وقضى بتفكيكه و مصادرة ممتلكاته بحكم قضائى إعتبره المصريون تاريخيا ، إلا أن هذا الحكم أثاره لا تمتد إلى أكثر من الأثر المادى المشار إليه بالحكم القضائى و هى تفكيك الحزب ومصادرة امواله و بقى الأثر المعنوى فى فكر قيادات الحزب المتعفنة التى تسيطر على كل مفاصل الدولة الحيوية يديرونها بقدر ما درسوا و تعلموا من فساد و إفساد …

فإذا كان لدينا رغبة صادقة نحن المصريون قيادة قبل الشعب فى بناء هذا الوطن ليواجه تحدى الداخل و الخارج فلتكن هناك خطة إحلال قيادات شابة تربت خارج أروقة الحزب الوطنى ليحلوا محل هؤلاء الذين جسموا على صدورنا فى كل مفاصل الدولة الحيوية بل فى مفاصل كل مؤسسة .

و إننى على يقين أن الإرادة الصلبة للقيادة السياسية تستطيع أن تفعل ذلك دون أن تقيم حسابا للمواجهة ، فالدولة التى قائدها لا يعبء بتداعيات قرارات أقتصادية خطيرة تمس الدعم دون الخوف على مستقبله السياسى لأن فى ذلك مصلحة للأقتصاد الوطنى و يؤثر المصلحة العامة على مستقبله السياسى يستطيع أن يطهر مؤسسات الدولة و يعيد للجهاز الإدارى للدولة و المؤسسات الأقتصادية العامة حيويته و ثقة المواطنين فيه …

أفعلها يا سيادة الرئيس لنتغنى بأسمك و ننقش لك فى قلوبنا تمثال من ذهب.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.