صحيفة إسرائيلية: الحجاج الإسرائيليين سيدخلون الى السعودية بجواز سفر “إسرائيلي”

كتب: عمرو يونس

صحيفة إسرائيلية: الحجاج الإسرائيليين سيدخلون الى السعودية بجواز سفر “إسرائيلي”

كشف موقع “بمزراح هتيخون”، عن اقتراب إمكانية الإسرائيلييين السفر الى المملكة العربية السعودية وزيارتها بجواز سفر “إسرائيلي”.

وقال الموقع الإسرائيلي: “قريبا سيكون بإمكان الإسرائيليين السفر إلى المملكة العربية السعودية وزيارتها بجواز سفر “إسرائيلي”.

يأتي ذلك في ظل تعليق صحيفة هآرتس العبرية على قرار السلطات السعودية بمنع دخول الفلسطينيين حملة جوازات السفر المؤقتة الى أراضيها ما يحرمهم من أداء فريضة الحج.

وقالت الصحيفة: “إنه بسبب عدم وجود علاقات دبلوماسية دبلوماسية بين إسرائيل والسعودية، فإن تطبيق فريضة الحج يتم بواسطة المرور عبر الأردن وبجواز سفر أردني مؤقت”.

وأشارت الصحيفة إلى أن أكثر من مليون فلسطيني مسلم يعيش في الأراضي المحتلة، ولن يستطيعوا تأدية فريضة الحج إلى مكة، بعد منع الرياض دخولهم بواسطة جواز السفر المؤقت.

ولفتت الصحيفة الإسرائيلية الى أنه قد يتم دخول حملة الجوازات الإسرائيلية مباشرة الى السعودية في ظل التقارب بين “إسرائيل” والسعودية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.