هيئة البث العبرية: السيسي طالب نتنياهو بالوقف الفوري للعدوان على غزة

كتب: عمرو يونس

هيئة البث العبرية: السيسي طالب نتنياهو بالوقف الفوري للعدوان على غزة

ذكرت هيئة البث العبرية  “كان”، مساء  الثلاثاء، أن مصر تقدمت بطلب رسمي للمرة الأولى بوقف إطلاق النار، ووزارة الخارجية المصرية أوضحت أنها طالبت تل أبيب بالوقف الفوري لكل أشكال العمل العسكري في غزة.

ونقلت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني قلق القاهرة من التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة، الذي تسبب في استشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين.

من جانبه، قال شمعون آران، المحلل السياسي للقناة العبرية، على صفحته الرسمية على “توتير”: إن الرئيس المصري، المصري عبد الفتاح السيسي، تقدم بطلب لرئيس الوزراء نتنياهو، للموافقة على طلب حماس، وتطبيق وقف إطلاق النار، وإفساح المجال أمام جهود التهدئة”.

وأضاف الكاتب الإسرائيلي، قائلا: “عباس كامل، مدير المخابرات المصرية، اتصل ، هاتفيا، بجهات كبيرة في تل أبيب، ونقل رسالة السيسي لنتنياهو”.

وسبق لإسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، أن لوَّح بإمكانية وقف إطلاق النار في قطاع غزة ، لكنه قال إن على إسرائيل أن توقف الهجمات أولا.  

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.