“حماس” فى القاهرة لإنهاء الانقسام مع “فتح”

كتب: عمرو يونس

“حماس” فى القاهرة لإنهاء الانقسام مع “فتح”

غادر وفد قيادي من حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الأربعاء، قطاع غزة إلى  القاهرة عبر معبر رفح البري، لبحث آخر تطورات القضية الفلسطينية.

وقال المكتب الإعلامي للمعبر في بيان مقتضب، إن “وفدا من حركة حماس غادر قطاع غزة عبر معبر رفح إلى الجانب المصري”، دون مزيد من التفاصيل.

وأوضح المتحدث باسم حماس فوزي برهوم في بيان صحفي، أن الزيارة تهدف إلى تطوير العلاقات الثنائية وإنهاء الحصار عن غزة، وسبل تحقيق الوحدة الوطنية وفق ما تم التوقيع عليه وخاصة اتفاق ٢٠١١.

و ضم الوفد كلا من خليل الحية ومحمود الزهار وصلاح البردويل واسماعيل رضوان ومشير المصري وطاهر النونو، وعدد من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني.

وسيضمّ الوفد المغادر من غزة عضوي المكتب السياسي في حماس خليل الحية وروحي مشتهي والقيادي طاهر النونو، على أن ينضم لهم نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشيخ صالح العاروري وعضو المكتب السياسي حسام بدران.

وكانت “مــــــوج” كشفت السبت الماضي عن ان الوساطة المصرية تحرز تقدما كبيرا فيما يتعلق بالمصالحة الفلسطينية .

ونقلت “مــــــوج” عن مصادر مطّلعة ان الرئيس عباس ابلغ مسؤولين في فتح بان المصالحة تم وضعها في المسار الصحيح دون الادلاء بمزيد من التفاصيل.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.