إسرائيل ترحب بخطة الحكومة المصرية لترميم الاثار اليهودية

كتب: عمرو يونس

إسرائيل ترحب بخطة الحكومة المصرية لترميم الاثار اليهودية

رحبت السفارة الإسرائيلية في القاهرة بخطة الحكومة المصرية الخاصة لترميم الاثار اليهودية في مصر، التي اعلن عنها وزير الاثار المصري خالد العناني الاحد.

وقالت السفارة في بيان عبر صفحتها بالفيسبوك انها “نرحب باعلان وزير الاثار المصرية خالد العناني خلال اجتماعه في لجنة الثقافة والاعلام والاثار بمجلس النواب عن مبادرة الحكومة لترميم الاثار المختلفة ومنها اليهودية في مصر، وذلك حفاظاً على التاريخ المصري العريق. فإن مصر هي مركز الحضارة”.

وأعلن وزير الاثار المصرية الاحد امام مجلس النواب ان الرئيس عبد الفتاح السيسي خصص مبلغ 1.27 مليار جنيه مصري (71 مليون دولار) لترميم الأماكن المقدسة لليهود المصريين وقال:”المواطنون يتمتعون بحرية العبادة وان كان لدينا أبناء ديانات أخرى، اذن سنبني لهم دور عبادة. وان كان عندنا يهود سنبني لهم أيضا”.

وقال إن “التراث اليهودي جزء من التراث المصري، ولن أنتظر أحد يقول لي خد فلوس ورممه لأنه أولوية عندي كالتراث الفرعوني والروماني والإسلامي والقبطي”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.